أسخن 10 مدن هذا الصيف



عندما نتحدث عن الطقس الحار والمرتفعات الحرارية، تتبادر إلى أذهاننا بعض المدن العالمية التي تشتهر بارتفاع درجات حرارتها. ولكن مع تغير المناخ والتسارع المستمر لتغيرات الطقس، تشهد العديد من هذه المدن ارتفاعًا مهولا في درجات الحرارة السنوية. وفي هذا المقال، سنستعرض قائمة بأسخن 10 مدن في العالم لعام 2023 من بينها 6 مدن عربية.


1. الكويت، الكويت:

تعتبر الكويت واحدة من أكثر المدن حرارة في العالم، حيث تشهد درجات حرارة عالية جدًا خلال فصل الصيف. ومن المتوقع أن تستمر الكويت في التصدر كواحدة من أسخن المدن في العالم في عام 2023.


2. الرياض، المملكة العربية السعودية:

تعد الرياض مدينة صحراوية حارة تشهد درجات حرارة مرتفعة طوال العام. ومن المتوقع أن تواصل ارتفاع درجات الحرارة في العام المقبل بمتوسط درجة حرارة 45 درجة مئوية.


3. دبي، الإمارات العربية المتحدة:

تشتهر دبي بمناخها الحار والجاف، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة جدًا خلال فصل الصيف. ومن المتوقع أن تظل دبي واحدة من أسخن المدن في العالم في عام 2023.


4. بغداد، العراق:

تعد بغداد واحدة من المدن العربية الساخنة جدًا، حيث تشهد درجات حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف. ومن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة العالية في هذا الصيف.


5. كراتشي، باكستان:

تواجه مدينة كراتشي في باكستان درجات حرارة مرتفعة جدًا ورطوبة عالية خلال فصل الصيف. ومن المتوقع أن تستمر كراتشي في التصدر كواحدة من أسخن المدن في العالم في عام 2023.


6. دلهي، الهند:

تشتهر دلهي بمناخها الحار والجاف، حيث تشهد درجات حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف. ومن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة العالية في هذا الصيف.


7. الدمام، المملكة العربية السعودية:

تقع الدمام في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتعد واحدة من أكثر المدن حرارة في المنطقة. كما أن الدمام تتصدر كواحدة من أسخن المدن في العالم في عام 2023.


8. كويمباتور، الهند:

تواجه مدينة كويمباتور في الهند درجات حرارة مرتفعة جدًا خلال فصل الصيف، وتعد واحدة من أسخن المدن في الهند. ومن المتوقع أن تظل كويمباتور على قائمة أسخن المدن في العالم في عام 2023.


9. الخرطوم، السودان:

تشهد الخرطوم درجات حرارة عالية جدًا طوال العام، حيث تقع في منطقة استوائية. حيث ستواصل الخرطوم في التصدر كواحدة من أسخن المدن في العالم في عام 2023.


10. بانكوك، تايلاند:

تعد بانكوك واحدة من أكثر المدن الحارة في جنوب شرق آسيا، حيث تشهد درجات حرارة عالية ورطوبة مرتفعة.


تتميز هذه المدن بارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف والمناخ الحار الذي يميزها طوال العام. تواجه سكان هذه المدن تحديات بسبب الحرارة الشديدة، وتتطلب احتياطات خاصة للتعامل مع الطقس الحار، مثل استخدام مكيفات الهواء وارتداء ملابس مناسبة وشرب الكميات الكافية من الماء.

ومع استمرار التغيرات المناخية، فإنه من المتوقع أن تزداد درجات الحرارة في هذه المدن وفي أنحاء أخرى من العالم أيضًا.

في النهاية، تظهر هذه القائمة أسخن 10 مدن في العالم لعام 2023، وتذكرنا بأهمية الوعي بتغير المناخ والتصدي لتحدياته من خلال اتخاذ إجراءات للحد من الانبعاثات الضارة والاستثمار في التكنولوجيا النظيفة والاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة.

تعليقات